RSS

البولندي ليزفيسكي يروي ل “الرياض ” أصعب اللحظات في البحر

09 مارس

البولندي ليزفيسكي يروي ل “الرياض ” أصعب اللحظات في البحر

الرياح كانت قاسية وشديدة ..وهاجمني القرش 11 مرة


جان ليزفيسكي على متن الطائرة العمودية بعد انقاذه

تبوك – عطاالله العمراني

    قدم جان ليزفيسكي الرياضي البولندي شكره وتقديره للسلطات السعودية وخاصة حرس حدود تبوك على ما بذلوه من جهد في انقاذ حياته بعد ان تاه في البحر الأحمر على مدى يومين.

وروى الرياضي البولندي ل ” الرياض ” اصعب اللحظات التي عاشها على مدى ليلتين يصارع فيها امواج البحر والرياح والبرد وحتى اسماك القرش.

وقال جان ليزفيسكي : عندما قررت الانطلاق بطائرتي الشراعية انتظرت في الغردقة قرابة يومين حتى اصبحت الرياح جيدة لأن انطلق عندها قررت الاقلاع بطائرتي الشراعية بعدما تزودت بما يكفيني من الغذاء واجهزة الملاحة ولكن عندما قطعت مسافة طويلة في البحر تفاجأت بان العوامل الجوية في البحر كانت قاسية وشديدة وغير متوقعة فكانت الرياح قوية جدا والامواج تصل في ارتفاعها الى اكثر من 3 امتار عندها سقط شراعي بفعل الرياح وسقطت في البحر فأخذت الامواج والرياح تلعب بي مرة للأمام ومرة للخلف عند ذلك قمت بإرسال اول اشارات طلب الاستغاثة وفي كل مرة اعيد ارسال طلب الاستغاثة . حولت شراع المظلة مع لوح التزلج الى طفو اطفوا عليه. وبسبب الوان الشراع الزاهية فقد ساعدت في جذب القروش وتعرضت ل 11 هجمة من القروش كانت اول ليلة لي اشبه برعب والخطر يحيط بي من كل صوب لم تغفُ عيني خوفا من القروش ان تهاجمني ، لقد اقتربت الى شاطئ ضباء قرابة 40 كم وكنت اشاهد رجال حرس حدود تبوك في زوارقهم يبحثون كنت اشاهدهم يطلقون الاضواء في السماء لكنني لا استطيع ان افعل شيئا . لكن بدأ الأمل يتجدد في نفسي بأن يعثروا عليّ حيا ، فقد كنت احاول ان اقتصد في تناول ما معي من غذاء لقد كنت احمل لترين من مشروب الطاقة والمياه مع الجلوكوز . وفي اليوم التالي السبت واصلت ارسال اشارات طلب الاستغاثة واسماك القرش شكلت مجموعة كبيرة قريبة مني ويبدو عليها التوتر لكنها لم تهاجمني ، وعند ظهر يوم الاحد ظهرت فوقي طائرة عمودية رأيتهم يلوحون لي بأيديهم ادركت انهم رأوني وفجأة اتى إليّ زورق لحرس الحدود على متنه ستة اشخاص وكانت الامواج عالية وقاموا بإنقاذي ثم اخذتني طائرة هليكوبتر الى مستشفى ضباء حيث قاموا بالكشف الطبي عليّ ، وكان الاطباء جيدين وخدماتهم وتعاملهم ممتازة انا بخير الآن ومدين للسلطات السعودية التي بذلت الكثير من اجل انقاذي انا اشكر كل من ساهم واجتهد أنا أشكر زوجتي وأصدقائي وأشكر حكومتي . الجدير بالذكر ان جان ليزفيسكي غادر المملكة عبر ميناء ضباء عائدا الى مصر يوم امس الاول وكان في وداعه القنصل العام البولندي ايغور كازمرتشيك .

 

 

 


طائرته الشراعية التي استخدمها في عبور البحر

 

 
أضف تعليق

Posted by في 9 مارس 2012 بوصة محليات

 

الأوسمة: , , , , ,

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: